الصين  تحث على النهوض بالتعليم الصحي والرقمي للفتياتد

بنغ لي يوان زوجة الرئيس الصينى
بنغ لي يوان زوجة الرئيس الصينى

 

دعت بنغ لي يوان زوجة الرئيس الصينى ، شي جين بينغ، إلى تعزيز التعليم الرقمي والصحي للفتيات والنساء استجابة لتأثير جائحة كوفيد-19

أدلت بنغ، وهي أيضا مبعوثة خاصة لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونسكو) للنهوض بتعليم الفتيات والنساء، بهذه التصريحات عبر رابط فيديو خلال حفل تسليم جائزة اليونسكو لتعليم الفتيات والنساء لعام 2021).

وقالت إنه منذ إنشاء الجائزة من خلال التعاون بين الصين واليونسكو في عام 2015، واصلت هذه الجائزة ممارسة تأثيرها الإيجابي وإلهام المزيد من الناس لتكريس أنفسهم لقضية تعليم الفتيات والنساء.

وأشادت بنغ بالتأثير الإيجابي للجائزة، قائلة إن عشرات الآلاف من الفتيات والنساء أتقن المعرفة والمهارات واكتسبن القدرة والثقة لتغيير مصيرهن والسعي وراء أحلامهن.

وقالت "يهتم المزيد والمزيد من الناس بتعليم الفتيات والنساء ويدعمونه، ويحشدون القوى المؤثرة لتعزيز المساواة بين الجنسين في التعليم حول العالم".

وفي إشارتها إلى التأثير السلبي الخطير للجائحة على تعليم الفتيات والنساء، دعت بنغ إلى اتخاذ تدابير دقيقة وفعالة لإمدادهن بتعليم عادل وجيد النوعية.

ودعت بنغ إلى تعزيز التعليم الرقمي للفتيات والنساء بشكل شامل، والاستفادة الكاملة من التكنولوجيا الرقمية، ومشاركة موارد التعليم عالية الجودة عبر الإنترنت، وزيادة الدعم التعليمي للفتيات والنساء من المناطق والأسر الفقيرة، وتحسين قدرتهن على استخدام التقنيات الجديدة من أجل التوظيف وريادة الأعمال.

كما دعت إلى الاستمرار في تعزيز التعليم الصحي للفتيات والنساء ومساعدتهن وأسرهن على تحسين الوعي الصحي والوقاية من الأمراض المختلفة، وتحسين الصحة البدنية والنفسية للفتيات والنساء بشكل شامل.

هذه الجائزة هي الوحيدة التي تمنحها اليونسكو في مجال تعزيز تعليم الفتيات والنساء. وخلال الحفل، قالت المديرة العامة لليونسكو، أودري أزولاي، إن الجائزة لعبت دورا فريدا في مساعدة النساء والأطفال على تحقيق أحلامهم، وبشكل خاص في الاستجابة لتحديات الجائحة.

ترشيحاتنا